أخبار المناطق أخبار منطقة الجوف الاخبار المحلية تقارير - تحقيقات - قضايا جميع الاخبار شركات محلية

المشروع يضم(192)قطعة أرض و(3)نماذج لفيلات بُنيت بأساليب البناء الحديثة شراكة ثلاثية بين “الإسكان” و”تقنية البناء” و”الصندوق” تثمر(7)مزايا لـبيتنا بكيفنا

الجوف

راضي المشني الغثيان 

يُعتبر مشروع “بيتنا بكيفنا” الأول من نوعه في السعودية، وتسهم مبادرة تحفيز تقنية البناء في تمكين البناء الذاتي، وذلك من خلال توفير مطورين عقاريين ومُصنِّعين للتقنيات الحديثة في الموقع. ويضم موقع المشروع في العيينة 192 قطعة أرض، و3 نماذج لفيلات، تم بناؤها باستخدام أساليب البناء الحديثة. كما يُعد المشروع نقلة نوعية في المشاريع المطروحة باعتباره نتاج شراكة فاعلة بين وزارة الإسكان و”مبادرة تحفيز تقنية البناء”، وصندوق التنمية العقاري، في خطوة تستهدف تسهيل عملية الحصول على المسكن من خلال استخدام تقنيات البناء الحديثة.
ويحقق بناء المساكن بأساليب البناء الحديثة الكثير من المزايا، منها: الجودة العالية، من خلال تطبيق اشتراطات كود البناء السعودي، إضافة إلى توافر خاصية الحصول على تراخيص البناء والتصاميم، والإشراف الهندسي، ومراقبة العمالة، وتأمين وشراء مواد بناء، من خلال الاستفادة من تقنيات البناء الحديثة، والتنفيذ في وقت قياسي، وتكلفة تنافسية، فضلاً عن تحقيق المسكن شروط الاستدامة بكونه صديقًا للبيئة.
من جانبه، اطلع وفد مكوَّن من عدد من الصحفيين في الصحف المحلية على مشروع العيينة السكني “بيتنا بكيفنا”؛ وذلك للاطلاع على نماذج تقنيات البناء التي تعرضها “مبادرة تحفيز تقنية البناء”.
وتعرَّف الوفد على “مبادرة تحفيز تقنية البناء”، إحدى مبادرات تحفيز القطاع الخاص التي يعمل على تنفيذها برنامج وزارة الإسكان، وبرنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية.. واطلع أيضًا على النماذج السكنية التي تستخدم تقنيات البناء الحديثة في المشروع.
شارك الخبر

اترك تعليقاً