أخبار الوطن العربي أخبار من الاردن الإعلامي جمال الدين الوحيدي -الاردن الاخبار الطبية - الصحة تقارير - تحقيقات - قضايا جميع الاخبار

صورة هذا العام للدكتور الموريتاني جراح الأطفال، يعقوب محمد اسغير يستلقي على الارض بعد عمليه جراحيه نجاحه

عمان – الاْردن

جمال الدين الوحيدي 

الطبيب الموريتاني جراح الأطفال، يعقوب محمد اسغير يستلقى تعبا على أرضية غرفة العمليات، بعد6 ساعات من عملية جراحية طويلة ومجهدة ومعقدة فى الكبد ، لأحد الاطفال تكللت بالنجاح .
لعلها أعظم وأجمل صورة في شهر رمضان ، وتصلح أن تكون صورة هذا العام ،لمافيها من معاني الاخلاص والاتقان والامانة والعاطفة والرحمة بهذا الطفل ، الذي هو بين الحياة والموت لولا الله تعالى، ثم الجهد المميز لهذا الطبيب الرائع، كثرالله أمثاله في مستشفياتنا .
مدة العملية (ست ساعات) تناهز مدة مباراة إحدى نهائيات بطولات التنس (كرة المضرب) واستلقاء الطبيب الصائم المجهد على أرضية الغرفة وأمام طاقمه خطوة عفوية غير مألوفة لكنها مشحونة بمعاني الفقر إلى الله والإصرار على الفوز والتواضع قد يفهمها الجراحون والممرضون أكثر من غيرهم، وقد لا تفي توصيفاتها الكلمات.

وهي أيضا رسالة عميقة للأطباء الجشعين الذين يبتزون الضعفاء من المرضى ويتعاملون معهم على أنهم مشاريع مالية تقول لهم “إرحموا المرضى وإتقوا الله واتركوا الابتزاز ،المنافي لاخلاق المهنة ، وماتحصلون عليه بالحلال فيه الخير والبركة والحسنات ، وما عند الله خير

شارك الخبر