أخبار المناطق اخبار منطقة جازان الاخبار المحلية جميع الاخبار عادات وتقاليد مناسبات اجتماعية

لجان محافظة صبيا تُكمل استعداداتها لاحتفالات عيد الفطر ،بفعاليات ترفيهية وثقافية ،ومسرحاً للطفل

صبيا

الإعلامي

أبراهيم القصادي

أكملت اللجان المنظمة لأحتفالات أهالي محافظة صبيا والمراكز التابعة لها بمناسبة عيد الفطر المبارك لعام ١٤٤٠هـ ، إستعداداتها لإقامة احتفالات العيد من خلال تجهيز مقر الأحتفال الذي سيقام في حديقة الملك فهد بصبيا.

ودعا رئيس اللجنة العليا محافظ صبيا الأستاذ منصور بن زيد الداود ، الجميع للمشاركة وحضور الفعاليات والتي ستبدأ بعد صلاة المغرب مباشرة ثاني أيام العيد، للأستمتاع بما ستُقَدّم من فقرات وبرامج راعت فيها اللجنة المنظمة أذواق الجميع.

وأوضح سعادته: أنه بناء على توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن أمير منطقة جازان وسمو نائبة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز وحرصهما على كل ما يخدم المواطن وتحقيق الرفاهية، فقد قامت المحافظة وإدارة التعليم والبلدية واللجان والجهات المشاركة والداعمة بجهوداً كبيرة ؛ للتنسيق والإعداد لاحتفال عيد الفطر المبارك لهذا العام١٤٤٠هـ ، الذي نأمل أن يكون بالمستوى المطلوب والإعداد الرائع واللائق؛ حيث توجد العديد من الأفكار التي سوف ترى النور في احتفال هذا العام من خلال الفقرات المختلفة.

وأوضح مساعد مدير تعليم صبيا الأستاذ ربيع بن مهدي عطية أن فعاليات الاحتفال الرسمي بعيد الفطر المبارك لهذا العام والذي يأتي تحت شعار ” #عيد_صبيا “، يضم مجموعة من الفقرات المتنوعة والمتميزة، والتي يشرف على تنفيذها مجموعة من المتخصصين.

مشيراً إلى أنه تم إعداد مسرح للطفل ستقدم من خلاله بداية من بعد صلاة المغرب ألعاب حركية وشعبية ومسابقات متنوعة وركن مخصص للتصوير، والعديد من السحوبات والجوائز التي تسعى لاجتذاب الأسرة والطفل في آن واحد حيث خصصت أماكن للعوائل والأسر، إضافة لاشتمال برنامج الحفل الثقافي والرسمي والذي تبدأ فعالياته بعد صلاة العشاء على قصائد شعرية وكلمة الأهالي وأوبريت “عيد صبيا”، وتدشين جدارية العيد وعروض الفرق الشعبية والألعاب النارية.

بدوره أضاف رئيس بلدية محافظة صبيا الأستاذ سفر بن سعد الشهراني، أن بلدية صبيا قامت بتجميل الميادين والطرقات وكذلك تجهيز مصليات العيد في المحافظة والمراكز التابعة لها، والمشاركة بفاعلية بتجهز ودعم مقر احتفالات عيد الفطر المبارك.

شارك الخبر