أخبار المناطق أخبار المنطقة الجنوبية اخبار منطقة جازان اليوم الوطني(89).. همة حتى القمه تعليم - دراسات - تربية تقارير - تحقيقات - قضايا جميع الاخبار

بمناسبة اليوم الوطني(89)تعليم صبيا يصْطَبِغُ بلون العلم الأخضر تحت شعار (همة حتى القمة)

صبيا – جازان – متابعات – مناطق 

 

تحت رعاية أمير منطقة جازان بالنيابة الأمير محمد بن عبد العزيز بن محمد بن عبد العزيز آل سعود، وبحضور محافظ صبيا منصور بن زيد الداوود، احتفت إدارة تعليم صبيا صباح اليوم الخميس باليوم الوطني التاسع والثمانين تحت شعار (همة حتى القمة). حيث بدأ الحفل بالقرآن الكريم، والنشيد الوطني، ثم تتابعت فعاليات الاحتفال التي اشتملت على فقرة تعبر عن المشاعر الوطنية بعدة لغات قام بها طلاب وطالبات المدارس العالمية، كما تم إعلان وتكريم الفائزين بمسابقات اليوم الوطني في جميع فروعها.

ثم ألقى مدير تعليم صبيا ضيف الله بن علي الحازمي كلمة بهذه المناسبة قال فيها إنّ تاريخَيْ ١٣١٩ و ١٣٥١ للهجرة، شكّلا المنعطف الأبرز لهذه الأرض المباركة؛ فعاد على إثر ذلك وهج النور الذي شعّ قبل أربعة عشر قرنا ونيفا من الزمان على يد المؤسس الذي وحد شتات الأرواح، وأقام الأمن والاستقرار
ليشكّل الشعب السعودي من الأجداد والآباء حالة من الوفاء وهم يمدون أيديهم للقائد الهمام الملك عبدالعزيز، فاكتسبت الأجيال من بعده روح القيادة والريادة على جميع المستويات.

وأكد “مدير التعليم” أنّ اليوم الوطني يرسخ مكانتنا بين الأمم؛ للتطلع لغد مشرق بالنماء والرخاء، والحفاظ على مكتسباتنا التاريخية، ووحدة الكلمة والصف، وأن يومنا الوطني يعود ومؤشرات وطننا أكثر نماء وتحسنا لمستقبل يعد بالخير في جميع مناحي الحياة الاقتصادية، والتعليمية، والصحية، والتكنولوجية؛ بفضل فاعلية البرامج التي تدعم مؤشرات الرؤية الوطنية؛ مما يبعث الاطمئنان في أرواحنا.

وفي رسالة وجهها “الحازمي” لأبناء وبنات تعليم صبيا، ولأجيال المستقبل، وصُنّاعه، قال إنّ اليوم الوطني ينقش في قلوب أبناء وبنات صبيا راية خضراء، وهوية أجمل، ووطنا مباركا، يشعل فيهم طاقة الحياة، ويبقيهم للخلود معنى ورمزا. وأن الوطن ينتظر أجيال المستقبل؛ ليساهموا في تنميته ونهضته، ويكونوا وجهه المضيء، ورمز كل عطاء. كما ينتظر صنّاع الأجيال؛ للمشاركة في صناعة الفعل الإيجابي، وبناء شخصية وقود الوطن من الطلاب والطالبات، والأخذ بأيديهم لمنصّات التتويج ومنابر الإبداع.

كما ألقيت في الاحتفاء قصيدة شعرية، وتم عرض ملحمة وطنية تحت عنوان ( بقعة ضوء )، ووضع حجر الأساس لمسجد الشهيد يحيى غليس الحدري، وتكريم أبناء الشهداء، وفي نهاية الاحتفاء تم تكريم المشاركين والمشاركات في عروض، وفقرات الحفل، والمشرفين والمشرفات على برنامج الاحتفاء، ورؤساء الأقسام المساندة.

شارك الخبر

اترك تعليقاً