أخبار المناطق أخبار المنطقة الشمالية أخبار عامة الاخبار الاقتصادية الاخبار المحلية الصحافة والإعلام الكاتب: فواز صايل الرويلي تقارير - تحقيقات - قضايا جميع الاخبار رؤية 2030

شركة(معادن الألمنيوم)توقع عقداً مع شركة(ريديان لخدمات النفط والغاز)لتقديم حلول بيئية مبتكره لمعالجة مواد الألمنيوم ما بعد الصهر

طريف – عرعر – متابعات – مناطق

 

وقعت شركة معادن الألمنيوم التابعة لشركة التعدين العربية السعودية “معادن” مع شركة ريديان لخدمات النفط والغاز التابعة لمجموعة “هاكا” عقدا للتعاون عالي التقنية لتقديم حلول بيئية مبتكرة تهدف لمعالجة مواد الألمنيوم الثانوي الناتج عن صهر الألمنيوم واستخراج خام الألمنيوم لإعادة استخدامه في عمليات التصنيع.

وتعد الاتفاقية الأولى من نوعها في الصناعة السعودية، وتعكس اهتمام الشركتين بتعزيز الاستدامة والحفاظ على البيئة.
وقع الاتفاقية المهندس علي بن سعيد القحطاني رئيس شركة “معادن الألمنيوم” والإستاد خالد بن حسن القحطاني رئيس مجلس ادارة مجموعه “هكا”، فيما حضر التوقيع في الرياض، قيادات شركتي “*معادن*” و” هاكا “.
واتفقت “معادن الألمنيوم ” مع مصنع “ريديان” على معالجة ما بين 30-40 ألف طن سنويا من الالمنيوم الثانوي واستخلاص الخام وإعادة استخدامه في عمليات التصنيع.
وقال المهندس علي بن سعيد القحطاني – إن معادن للألمنيوم تعمل ضمن استراتيجيتها على تحقيق المكاسب الاقتصادية والتجارية من جهة وتعزيز السلامة والصحة والحفاظ على البيئية من جهة أخرى، كما ان هذا المشروع يتماشى مع استراتيجية معادن في تعظيم استخدام الموارد التعدينية الطبيعية الخام، وترشيد استهلاك الطاقة وخفض تكلفة الانتاج كما وتوسعة نشاطات مـعـادن في تطوير المحتوى المحلي.

وتعتبر شركة “معادن الألمنيوم احدى شركات معادن ضمن المجمع التكاملي عالي الكفاءة لإنتاج الألمنيوم في مدينة رأس الخير الصناعية والاول من نوعه في العالم بشراكة مع شركة الكوا العالمية، حيث استثمرت مـعـادن والكوا ٤١ مليار ريال في هذا المجمع والذي أصبح الان بطاقته انتاجية تغطي احتياجات السوق المحلي والخليجي ويصدر لأكثر من عشرين دولة حول العالم.
ويضم المجمع منجماً ومصفاةً ومصهراً ومسبك ومصنعاً للدرفلة لإنتاج صفائح الألمنيوم وهياكل السيارات وعلب المشروبات، ومرفقاً لإعادة تدوير الألمنيوم.

شارك الخبر

اترك تعليقاً