أخبار المناطق أخبار المنطقة الوسطى أخبار عامة الاخبار الاقتصادية الاخبار المحلية الصحافة والإعلام الكاتبة: وفاء آل شما تقارير - تحقيقات - قضايا جميع الاخبار شركات محلية

بهدف تنظيم الخدمة .. وضع عدة مخالفات جديدة في اللائحة المنظّمة لنشاط الأجرة ووسيط الأجرة

الإعلاميه وفاء آل شما

مسؤولة تحرير المنطقه الوسطى at صحيفة وعد الشمال لاين نيوز
مستشاره اعلاميه ناشطه وباحثه اجتماعيه محررة وكاتبه في المجلات والصحف مديره تحرير وعد الشمال الرياض
الإعلاميه وفاء آل شما

الرياض – متابعات – عامه – مناطق 

 

أفادت مصادر بأنه جرى وضع عدة مخالفات جديدة في اللائحة المنظّمة لنشاط الأجرة ووسيط الأجرة والتوجيه من أجل تنظيم الخدمة.
وأوضحت المصادر، أن المخالفات الجديدة تتضمن توقيع غرامات بقيمة 1000 ريال على المنشأة الحاصلة على الترخيص حال إركاب الرجال في الأجرة العائلية التي سيختص بقيادتها كادر نسائي وطني مقابل أجر دون وجود عنصر نسائي مرافق لهم.

وبيّنت أن المخالفات تشمل أيضاً فرض غرامات بقيمة 500 ريال حال تدخين السائق أو السماح للركاب بذلك داخل السيارة أو عدم التزام السائق بالآداب العامة أو عدم اهتمامه بالمظهر والنظافة الشخصية أو عدم تقديمه المساعدة لذوي الإعاقة عند ركوب السيارة أو نزولهم أو تحميل حقائب دون ركاب.

ولفتت إلى أنه سيتم كذلك فرض غرامات بقيمة 5 آلاف ريال في حال إنقاص عدد سيارات الأجرة المجهزة لذوي الإعاقة عن النسبة المحددة أو استعمال سيارة لمدة تزيد على العمر التشغيلي المعتمد.
وأشارت إلى أنه ستوقع غرامة بـ3 آلاف ريال عند تشغيل أي فرد دون حصوله على بطاقة سائق، وغرامة بقيمة ألف ريال عند تشغيل السائق ببطاقة منتهية، وغرامة بقيمة ألفي ريال على المنشأة في حال عدم تدريبها السائق على استخدام الوسائل التقنية اللازمة لاستقبال الطلب وتقديم الخدمه

وعلى صعيد متصل ألزمت وزارة النقل في لائحتها المنظمة لنشاط الأجرة ووسيط الأجرة والتوجيه، ملاك سيارات الأجرة بنقل المسافرين مجاناً حال عدم تشغيل العداد داخل السيارة.
ونصت اللائحة المنظمة لنشاط الأجرة ووسيط الأجرة والتوجيه على ضرورة أن تحتوي سيارات الأجرة العامة والأجرة العائلية وأجرة المطار على عبارة نصها “في حال عدم تشغيل عداد احتساب أجرة النقل تعتبر الرحلة مجانية”.

وتضمنت غرامة جديدة بحق الحاصلين على ترخيص تصل إلى 3 آلاف ريال في حال عدم تشغيل العداد عند بدء الرحلة.

شارك الخبر
الإعلاميه وفاء آل شما
مستشاره اعلاميه ناشطه وباحثه اجتماعيه محررة وكاتبه في المجلات والصحف مديره تحرير وعد الشمال الرياض

اترك تعليقاً