أخبار المناطق أصحاب الهمم وذوي الأحتياجات الخاصه اخبار منطقة جازان الصحافة والإعلام تقارير - تحقيقات - قضايا جميع الاخبار

جمعية الثريا الخيرية للمكفوفين بمنطقة جازان تحتفي باليوم العالمي للعصا البيضاء

جازان – ابو عريش – متابعات – مناطق 

 

نفذت جمعية الثريا الخيرية للمكفوفين و بمناسبة اليوم العالمي للعصا البيضاء فعالية اجتماعية تحت شعار( نراكم بقلوبنا ) وذلك يوم الثلاثاء ١٥ أكتوبر في الراشد مول بجازان.

و بمشاركة هيئة حقوق الإنسان و مجمع الاستشاريون الطبي متمثلا في عيادة الكشف على البصر و مركز ايار الصحي و التأهيل الشامل، و الوحدة الصحية بالمعبوج و محل بنك كيك وحضور مجموعة من الاعلاميين و الإعلاميات.

اشتملت الفعالية على عدد من الأركان المشاركة و مسرح للطفل و معرض فني شارك به الكفيف المبدع نايف الفيفي.

و استمرت الفعالية وسط حضور جمع غفير من الزوار الذين أبدو إعجابهم بتنوع الفقرات وحرص جمعية الثريا الخيرية للمكفوفين بمنطقة جازان على تفعيل مثل هذه الأيام المهمة و إطلاق المبادرات المجتمعية.

و حظر خلال الحفل توقيع عدة شراكات مع الجهات الراعية والمشاركة و تهدف تلك الشراكات لتوفير خدمات لأعضاء جمعية الثريا الخيرية للمكفوفين بعد حصولهم على بطاقات عضوية يستفيد منه العضو في عدة مجالات مختلفة.

و أوضحت عبير طبيقي نائبة رئيس مجلس إدارة الجمعية أن الهدف من الفعالية رفع مستوى الوعي بين المجتمع بجميع شرائحة في قدرته وإمكانيته واحتياجاته , مبيناً أن العصا البيضاء هي بمثابة العين لدى الكفيف تقيه وتحميه وتكشف له الطريق .

و من جهتها شكرت قائدة فريق العلاقات العامة والإعلام التطوعي بالجمعية سحر آل سالم جميع من ساهم من أعضاء الجمعية في نجاح هذه الفعالية و التي كان لها أثر واضح على المكفوفين الذين تواجدو فيها.

 
وفي نهاية الفعالية تم تكريم الجهات الراعية والمشاركة و الاعلاميين من قبل عبير طبيقي.

شارك الخبر

اترك تعليقاً